الرئيسية » الرئيسية » حزب الديمقراطيين الجدد يطلق مشروع 1000 قيادي بجهة فاس مكناس

إضراب عام مرتقب تلوح به المركزيات النقابية في وجه ابن كيران

ديموك بريس : حسن المولوع

حثت المركزيات النقابية الثلاث عبد الإله بنكيران إلى عقد لقاء استعجالي من أجل توضيح موقفه من المطالب التي عبرت عنها خلال الحوار الاجتماعي من خلال رسالة مرفوعة له.

وكانت الهيئات التنفيذية للاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل عقدت اجتماعا أمس الخميس بالدار البيضاء تدارست فيه نتائج الحوار الاجتماعي واتخاذ القرارات للرد على التعامل الحكومي اللامسؤول معها والذي يتمثل بالأساس في الإخلال بالالتزامات السابقة وغياب الإرادة السياسية الحقيقية في الارتقاء بالحوار الاجتماعي.

ويبدو أن المركزيات ستتجه للتصعيد وفق مصادر مقربة منها والتي تؤكد أن بوادر الانسحاب من الحوار واضحة سيما أن الحكومة لم تحرك ساكنا رغم توصلها بمطالب المركزيات النقابية.

ولوحت المركزيات النقابية بالتصعيد بعد فشل أولى جلسات الحوار داعية في بيان مشترك لها كافة الأجهزة النقابية إلى رفع وتيرة التعبئة والاستعداد لخوض الصيغ النضالية دفاعا عن كرامة الطبقة العاملة مؤكدة أنها لمست في التعامل الحكومي معها اللامسؤولية المتمثلة في الإخلال بالالتزامات السابقة وغياب الإرادة السياسية الحقيقية في الارتقاء بالحوار الاجتماعي ، ويرتقب أن يفضي ذلك إلى تنظيم مسيرات احتجاجية أو إضراب عام

عن الإدارة

اترك تعليقا