الرئيسية » الرئيسية » حزب الديمقراطيين الجدد يطلق مشروع 1000 قيادي بجهة فاس مكناس

المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا يطفئ شمعته العاشرة

وفاء قشبال

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم جمعية أبي رقراق المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا  في دورته العاشرة  و التي تصادف هاته السنة الذكرى الثلاثين لتأسيس الجمعية. وستكون مدينة سلا وساكنتها  طيلة الفترة الممتدة ما بين الجمعة 16  شتنبر 2016 إلى  21 منه،  على موعد مع فعاليات هذا المهرجان الذي كرس نفسه منذ تأسيسه لتسليط الضوء على  الابداع النسائي في المجال السينمائي.

وحسب بلاغ  لها، صادر من الجهة المنظمة ، يسعى المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا إلى الحفاظ على توجهه الأصلي وعلى هويته كمهرجان كرس نفسه للمتخيل النسائي من خلال السينما.

وتجدر الإشارة على أن الدورة العاشرة تتزامن مع تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس جمعية أبي رقراق.

ثلاثون سنة من العطاء كفاعل في المجتمع المدني، لم تتوانى ولم تدخر الجمعية خلالها أي جهد لمواكبة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لسلا ونواحيها، من أجل حاضرة تسعى إلى ترسيخ القيم الإنسانية الفاعلة، مع نشر مبادئ الانفتاح والحوار والتسامح واحترام الآخر، يورد البلاغ

هذا و حسب البلاغ الذي أصدرته الجمعية المنظمة، سيتضمن البرنامج العام لهذه الدورة مسابقة رسمية للأفلام الروائية الطويلة ثم مسابقة  رسمية  للأفلام الوثائقية  التي تعالج قضايا المرأة. هذا إلى جانب تقديم العديد من  الأفلام الدولية والمغربية بمختلف فضاءات جهة الرباط سلا والقنيطرة ، و يضيف البلاغ ،أن الدورة العاشرة هاته السنة كسابقاتها ستعرف تكريم عدد من الوجوه السينمائية النسائية ، وكذا  اختيار تكريم  السينما الفرنسية،  هذا بالاضافة  الى تنظيم منتدى حول مسألة النوع في السينما، وعدد من اللقاءات الحوارية بين السنمائيين والمهنيين  وكذا ورشات في كتابة السيناريو

وأورد  البلاغ  أيضا ، أن لجنة تحكيم المهرجان  ستضم سبع نساء ، سيقع على عاتقهن اختيار من يستحق الفوز  بالجوائز الخمس التي يخصصها المهرجان للفيلم الروائي الطويل، و الجائزة الكبرى المخصصة للفيلم الوثائقي.

جمعية أبي رقراق

جمعية أبي رقراق

عن الإدارة

اترك تعليقا