الرئيسية » أخبار الحزب » حصيلة أنشطة حزب الديمقراطيين الجدد سنة 2023

إقليم تنغير: تجديد أعضاء مكتب التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد

ذ. زايد بن يدير

بعد انقطاع التنسيقية الإقليمية بتنغير عن مباشرة عملها منذ الانتخابات الجماعية السابقة، وتفعيلا لقرار الهياكل المركزية للحزب المتمثل في إعفاء الكاتب الإقليمي من مهامه بتاريخ 27 ماي 2016 تبعا للمادة 31 من النظام الأساسي للحزب ولاسيما المواد (49 و50و52)، عقد المؤتمر الاستثنائي التجديدي لمجلس التنسيق الإقليمي لتنغير يوم الأحد 24 يوليوز 2016 بقاعة الاجتماعات بالبلدية.
عرف اللقاء حضور عدد من المتعاطفين مع الحزب وبعض أعضاء التنسيقية السابقة، وممثل السلطة المحلية.
ترأس أشغال هذا المؤتمر الاستثنائي عضو المجلس الوطني والمكلف بهذه المهمة بإقليم تنغير الأستاذ زايد بن يدير بمعية أعضاء من اللجنة التحضيرية، استهل المؤتمر بتحية النشيد الوطني للمملكة، بعد ذلك استأنف بكلمة عضو المجلس الوطني، الذي رحب من خلالها بالحضور الكريم، ومبرزا من خلالها حيثيات ودوافع انعقاد هذا المؤتمر الاستثنائي التي من بينها إعادة هيكلة التنسيقية لضخ دماء جديدة بها للقيام بالمهام المنوطة بالحزب تبعا للفصل 7 من الدستور، بعد ذلك تمت قراءة التقرير الأدبي للتنسيقية السابقة. وفي نفس السياق قدم أمين المال السابق للتنسيقية عبد الحكيم بقي التقرير المالي للتنسيقية، وبعد مناقشتهما وتقديم توضيحات عنهما تم التصويت عليهما بالإجماع.
بعد التذكير بمهام أعضاء التنسيقية تبعا لما تنص عليه القوانين المنظمة، تم انتخاب والتصويت بالإجماع على الأعضاء الجدد للتنسيقية الإقليمية بتنغير الذي من بينهم الكاتب الإقليمي الجديد: عبد الحكيم أوحمدي المناضل الحزبي النشيط الذي أعطى الكثير للحزب بالإقليم خلال أنشطته للسنة الفارطة.
اختتم المؤتمر بتجديد الشكر والثقة التي حضي بها الأعضاء الجدد من طرف الحضور الكريم، ومتمنيين أن يقوموا بمهامهم على أحسن وجه وفق ما تنص عليه القوانين المنظمة، للرفع من التكوين والتأطير السياسيين للمواطنات والمواطنين والمساهمة في تخليق المشهد السياسي المغربي وتحقيق تنمية مندمجة بإقليم تنغير.

عن الإدارة

اترك تعليقا