الرئيسية » الرئيسية » حزب الديمقراطيين الجدد يطلق مشروع 1000 قيادي بجهة فاس مكناس

الراشيدية : تأسيس التنسيقية المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد تحت شعار “نحن جيل سياسي جديد”

ديموك بريس

في إطار استمرار إرساء الهياكل المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد بالإقليم، وطبقا للمادة 21 من النظام الأساسي للحزب عقد بمدينة الرشيدية المؤتمر التأسيسي للتنسيقية المحلية تحت شعار “نحن جيل سياسي جديد”، وذلك يوم الخميس 28 يوليوز 2016 ابتداء من الساعة السادسة مساء بالمدرسة التقنية للطبوغرافية والمعلوميات.


عرف المؤتمر حضور عدد من الأطر والفعاليات الشابة وطلبة باحثين في سلك الماستر والدكتوراه، وترأس أشغال هذا الجمع التأسيسي عضو المجلس الوطني للحزب الأستاذ زايد بن يدير ونائب الكاتب الإقليمي الأستاذ محمد نــــو بمعية أعضاء اللجنة التحضيرية ( ذة سهام الحسني وذ. سعيد بن يوسف).


استهل المؤتمر كالعادة بتحية النشيد الوطني، وبمداخلة نائب الكاتب الإقليمي الذي شكر الحضور ومدير المدرسة التي احتضنت الاجتماع، كما وضح دواعي وحيثيات انعقاد المؤتمر ومميزات وخصوصيات وتوجهات الحزب الأول بعد دستور 2011. ثم تلتها مداخلة عضو المجلس الوطني الذي أبرز عبرها المرتكزات الأربع للحزب ومبادئه وأهدافه، ومعرجا كذلك على بعض أنشطة الحزب إقليميا ووطنيا من خلال عرض شريط فيديو أعد من طرف الطاقم الصحفي للحزب بالمقر المركزي.


فيما يتعلق بمداخلات وتساؤلات الحاضرين فقد انصبت حول علاقة الحزب بحركة 20 فبراير وكيفية تحقيق الديمقراطية المواطنة والتشاركية، والتفكير في إيجاد حلول للبطالة من خلال البرنامج الإنتخابي للحزب المزمع عرضه خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة. وبعد تقديم توضيحات وأجوبة لهذه التساؤلات القيمة، تم انتخاب الأستاذ محمد نــــو كاتبا محليا للتنسيقية المحلية بالرشيدية إلى جانب باقي أعضاء التنسيقية وعددهم 13.
وقد اختتم المؤتمر بقراءة الكاتب المحلي المنتخب لنص برقية تهنئة مرفوعة إلى صاحب الجلالة بمناسبة حلول عيد العرش المجيد الذي يخلد الذكرى 17 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

تنغير 4 تنغير 2 تنغير 1 تنغير 3

عن الإدارة

اترك تعليقا