الرئيسية » أخبار الحزب » تغطية قناة العيون للدورة التكوينية الثانية في مجال التعاونيات المنظمة من طرف تنسيقية الحزب بكلميم

التنسيقية الإقليمية للحزب بكلميم تنظم دورة تكوينية في مجال التعاونيات

  تحت شعار “الإقتصاد التضامني الإجتماعي فرصة للتنمية الإقتصادية بالمنطقة”، نظمت لجنة التكوين المستمر بالتنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بكلميم بشراكة مع مكتب تنمية التعاون ووكالة التنمية الإجتماعية بكلميم دورة تكوينية في مجال التعاونيات يوم الاثنين 30 دجنبر 2019.

  وقامت المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بكلميم بتأطير هذه الدورة التكوينية التي إستفاد منها عموم المواطنين وخصوصا أعضاء ومسيريو التعاونيات بكافة ربوع الجهة.

  وانطلقت أشغال هذه الدورة التكوينية على الساعة الرابعة زوالا بقاعة الإجتماعات والمحاضرات بالخزانة متعددة الوسائط المتواجدة قرب الملحقة الإدارية الثانية، وحضيت بحضور هام ومشرف لعدد من التعاونيات والمواطنين المهتمين بهذا الجانب.

  كما ألقى الكاتب الإقليمي لحزب الديمقراطيين الجدد كلمة افتتاحية تحدث من خلالها عن فتح أفاق جديدة للتنمية الإقتصادية بالمنطقة.

  كما تم عرض شروحات حول طريقة إنشاء التعاونيات وكيفية تسيريها سواء على الصعيد المالي أو الإداري من طرف المدير الجهوي مولاي هاشم الفاظمي عن مكتب تنمية التعاون بكلميم الذي قدم كل ما في جعبته من أجل إنعاش روح هذه المبادرة الإجتماعية والإقتصادية وكذا السادة الأطر خالد وخشي والسيدة ملوكي شهرزاد إطار مالي بوكالة التنمية الإجتماعية بكلميم بتقديم عرض توضيحي حول الإطار القانوني لتأسيس التعاونيات.

  وفي الختام تم تكريم الأساتذة المؤطرين لهذه الدورة التكوينية التي نالت إستحسان كل الحاضرين كما أشار السيد الكاتب الإقليمي للحزب إلى أن هذه المبادرة هي أول إنطلاقة نحو الورشات التكوينية مستقبلا والتي تمت برمجتها في الأيام المقبلة.

 

عن الإدارة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنسيقية الحزب بكلميم تنظم الدورة التكوينية الثالثة حول آليات التدبير المالي وكيفية إعداد المشاريع

احتضن مقر الخزانة الوسائطية بكلميم يوم ...

%d مدونون معجبون بهذه: