الرئيسية » الرئيسية » محاضرة للدكتور محمد ضريف تحت عنوان : واقع المشاركة السياسية في المغرب

الصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، زمن كورونا عنوان ندوة نظمتها تنسيقية الحزب بفاس

نظمت التنسيقية الاقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بفاس ليلة الجمعة 22 ماي 2020 على الساعة 10 مساء ندوة حية تفاعلية عن بعد بعنوان “الصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني ،زمن كورونا” أطرها اربعةمتدخلين في المحاور الاربعة :

  • المحور 1 : الاستاذ حسن عبيد الله (تدخل عام عن القطاع باعتباره احد الصناع الممارسين للحرفة التقليدية والباحثين في الصنعة).
  • المحور 2 : الاستاذ محمد علمي (الصناعة التقليدية مدخل للتنمية المحلية لجهة فاس مكناس).
  • المحور 3 : الاستاذ محمد برايدة (دور المجتمع المدني والأحزاب السياسية في النهوض بقطاع الصناعة التقليدية).
  • المحور 4: الاستاذ اليعقوبي نورالدين (معاناة القطاع (صناعة + صناع) ومقترحات النهوض به).

وامتدت هذه الندوة حوالي ساعتان شهدت تفاعلا كبيرا سواء من الحاضرين أو من المتتبعي عبر تقنية البث المباشر على صفحة الفيسبوك، وذلك نظرا للأهمية الكبيرة التي يحظى بها القطاع على مستوى مدينة فاس.

وتحدث المتدخلون عن الدور الكبير الذي تلعبه الصناعة التقليدية في الاقتصاد الوطني والجهوي والمحلي وأجملوا مجموعة من العراقيل التي تحد من إقلاع حقيقي للقطاع رغم التدابير والمجهودات المتخذة من جانب الدولة، التي لا تخلو من بعض المؤاخذات.

وقد قدمت مجموعة من المقترحات و الأفكار العملية التي تروم استثمار قدرات هذا الثرات الثقافي والحضاري والتاريخي للوطن في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.

وفي ختام سلسلة اللقاءات الرمضانية تقدم المكتب الإقليمي فاس والمنسق الجهوي بشكر كل من ساهم او حضر او تابع وشارك في إنجاح الندوات وتنوه بعمل الخلية المسؤولة عن التنظيم التي أبانت على مستوى كبير من التضحية والاحترافية.

عن الإدارة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأسيس النقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين

احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد ...

%d مدونون معجبون بهذه: