الرئيسية » الرئيسية » حزب الديمقراطيين الجدد يطلق مشروع 1000 قيادي بجهة فاس مكناس

تأسيس منظمة شبيبة حزب الديمقراطيين الجدد

احتضن المقر المركزي لحزب الديمقراطيين الجدد بمدينة الدارالبيضاء اليوم السبت 29 أبريل 2023 المؤتمر التأسيسي لمنظمة شبيبة حزب الديمقراطيين الجدد، كما تقرر في اجتماع المجلس الوطني للحزب المنعقد بتاريخ 15 مارس 2023.

وانطلقت أشغال هذا المؤتمر وفق جدول أعمال معد مسبقا في حدود الساعة 00:12 زوالا بتلاوة آيبات بينات من الذكر الحكيم تلاه الاستماع للنشيد الوطني.

بعد ذلك استلم السيد المهدي زندول رئيس اللجنة التحضيرية، حيث تحدث خلالها حول ما صاحب تأسيس هذه الشبيبة الوليدة من صعوبات لتخرج اليوم إلى حيز الوجود.

بعدها استلم الأستاذ محمد ضريف رئيس حزب الديمقراطيين الجدد الكلمة متطرقا فيها عن دور الشبيبات الحزبية في الحياة السياسية وفي المشهد الحزبي المغربي، ودعا كذلك أعضاء المنظمة إلى العمل على تنزيل أهدافها التي سطرتها في النظام الأساسي الذي تمت المصادقة عليه في المؤتمر.

بعد ذلك استلم الكلمة مؤطر هذا الجمع السيد يوسف أبعوز حيث فتح باب النقاش حول بنود وفصول النظام الأساسي، وقد شهدت هذه النقطة من جدول الأعمال نقاشا قويا بين المؤتمرين ليتم بعدها المصادقة على النظام الأساسي للمنظمة.

وانتقل اللقاء بعدها إلى التصويت على رئيس المنظمة حيث تم انتخاب السيد المهدي زندول بالإجماع، بعد سحب السيد نبيل بوطاهر ترشحه لرئاسة منظمة شبيبة حزب الديمقراطيين الجدد.

بعدها انتقل المؤتمرون إلى المصادقة على لائحة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة، سيتم نشرها في وقت لاحق.

واستلم مجددا الكلمة السيد المهدي زندول رئيس المنظمة حيث شكر كل المؤتمرين وأعضاء الحزب على وضعهم ثقتهم في شخصه مؤكدا على أن هذا الدور الذي أنيط به هو تكليف أكثر منه تشريف،وأنه سيسعى رفقة باقي أعضاء المنظمة إلى تنزيل برنامجها وأهدافها على أرض الواقع.

واختتمت أشغال هذا المؤتمر التأسيسي بقراءة برقية ولاء مرفوعة إلى صاحب الجلالة.

عن الإدارة