الرئيسية » الرئيسية » حزب الديمقراطيين الجدد يطلق مشروع 1000 قيادي بجهة فاس مكناس

انعقاد المؤتمر الاقليمي الأول لحزب الديمقراطيين الجدد بالرحامنة

عقد حزب الديمقراطيين الجدد بالرحامنة مؤتمره الإقليمي الأول بمدينة بنجرير يوم السبت 27 ماي بحضور الدكتور محمد ضريف رئيس حزب الديمقراطيين الجدد وعدد من أعضاء الحزب.

استهل المؤتمر الإقليمي بتلاوة آيات بينات من الذكر متبوعة بعزف النشيد الوطني، ليتسلم بعدها الكلمة اللجنة التحضيرية.

وقد ألقى رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف بالمناسية محاضرة بعنوان قراءة في المشهد السياسي المغربي تطرق خلالها لواقع الجسم السياسي المغربي، كما قدم مختصرا حول الظروف التي كانت وراء تأسيس الحزب، انطلاقا من القيمة المضافة، التي يشكلها كحزب في الساحة السياسية المغربية، والكفاءات العلمية المنتمية إليه. 

وتم خلال هذا المؤتمر الإقليمي للحزب انتخاب السيد رشيد الفارق كاتبا إقليميا لتنسيقية الإقليم الرحامنة، وتم تفويضه بتشكيل مكتب إقليمي للسهر على إرساء هياكل الحزب بالرحامنة، كما انتخب كذلك عبد الكبير الروكشي كاتبا محليا للتنسيقية المحلية للحزب ببنجرير بإجماع المؤتمرين.

ليستلم بعدها الكلمة كل من السيد يوسف أبعوز رئيس المجلس الوطني، والسيد مهدي زندول الكاتب الوطني لمنظمة الشباب، والسيد رضوان العمارتي المنسق الوطني للنقابة الديمقراطية الجديدة للمقاولين الذاتيين والسيدة “فتيحة العوين” عن منظمة نساء حزب الديمقراطيين الجدد، ليلقي كل منهم كلمة بالمناسبة.

وشهد اللقاء حضورا وازنا سواء من أعضاء الحزب من مختلف مناطق المغرب أو المتعاطفين معه،وكان اللقاء مناسبة لإعلان عن تأسيس فرع اقليمي للنقابة الديمقراطيين الجدد للمقاولين الذاتيين بالرحامنة.

وفي الختام تم تكريم كل من الدكتور محمد ضريف، رئيس الحزب، والأستاذ يوسف أبعوز، رئيس المجلس الوطني، والسيد المهدي زندول، الكاتب الوطني لمنظمة الشباب، ليسدل الستار عن أشغال المؤتمر الأقليمي الأول ببن جرير بتلاوة برقية الولاء.

عن الإدارة