الرئيسية » أخبار الحزب » بيان من المجلس الوطني لحزب الديمقراطيين الجدد المنعقد بتاريخ 29 أكتوبر 2022

بلاغ من التنسيقية المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد ببني يخلف عمالة المحمدية

عقدت التنسيقية المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد ببني يخلف ـ عمالة المحمدية ـ  اجتماعها العادي يوم السبت 10 أكتوبر 2022 برئاسة الكاتب المحلي السيد ميلود العنمبري.

وتداول المكتب المسير في آخر تطورات ومستجدات الوضع المحلي والوطني ومناقشة مجموعة من القضايا التنظيمية التي تهم الحزب على المستوى المحلي.

وبعد العرض والمناقشة والوقوف عند أهم النقاط التنظيمية الخاصة بالحزب على المستوى المحلي مع استحضار لمختلف الإكراهات والصعوبات التي تعترض العمل الحزبي محليا واقليميا، وما تفرضه الظرفية الدقيقة التي تمر بها بلادنا من اجماع وطني ويقظة شاملة لمواجهة مختلف التحديات والمستجدات المختلفة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الوطني، فإن التنسيقية المحلية لحزب الديمقراطيين الجدد ببني يخلف ناقشت وبشكل مستفيض مختلف المشاكل والمعيقات التنظيمية بالإضافة إلى مختلف المشاكل والتحديات التنموية على المستوى المحلي، كما تمت مناقشة مختلف الإكراهات والصعوبات التي تواجهها بلادنا في المرحلة الراهنة وآثارها على مسار التنمية والتحديث.

وانطلاقا من كل ما سبق فإن المكتب المسير للتنسيقية المحلية خلص إلى ما يلي :

1ـ على المستوى الوطني : 

ـ يثمن ما ورد بالخطابين الملكيين السامين في ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد العرش المجيد من توجيهات سامية  داعية للإستمرار في تنزيل الإصلاحات الكبرى التي أطلق أوراشها جلالة الملك منذ توليه العرش وعلى رأسها التصدي للمعضلات الاجتماعية المزمنة ، والالتزام  بالثوابت المؤطر للموقف الرسمي المغربي تجاه الجارة الجزائر، والقائم على مبدأ اليد الممدودة ضد كل محاولات تسميم العلاقات الطبيعية بين الشعبين الشقيقين.

ـ يدعو الحكومة إلى وقف موجة ارتفاع أسعار المواد الأساسية وحماية القدرة الشرائية للمواطنين ووقف استغلال لوبيات الاحتكار لجيوب المواطنين من أجل مراكمة الثروات، والتفكير في حلول استراتيجية لضمان الأمن الغذائي والطاقي لبلادنا.

ـ ينبه إلى ضرورة التعاطي الإيجابي للحكومة مع مطالب المواطنين والمواطنات ومراجعة اختياراتها اللاشعبية والانفرادية وإصرارها على عدم التدخل في ملف ارتفاع أسعار المحروقات وجشع اللوبيات في استغلال جيوب ىالمغاربة وضرورة التزامها بتفعيل ألية المراقبة والمتابعة والدعم وتحديد سقف للأرباح.

2 ـ على المستوى المحلي :

ـ يدعو الى توسيع  وتجويد العرض الصحي والتعليمي بتراب الجماعة وتحسين جودة خدمات القرب المقدمة للساكنة ووضع مخطط تنموي تشاركي.

ـ يطالب بتقييم أثار تطبيق مسطرة منح الرخص الاستثنائية في مجال التعمير بتراب الجماعة وتحسين جودة التخطيط العمراني مع  مراعات الموقع والتنظيم والتوزيع والشكل والمظهر.

ـ ينبه لارتفاع نسب الجريمة و البطالة والفقر و الفوارق المجالية والتنموية بتراب الجماعة.

بني يخلف في :  01 أكتوبر 2022

عن الإدارة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تغطية القناة الأولى لإجتماع المجلس الوطني لحزب الديمقراطيين الجدد المنعقد يوم 29 أكتوبر 2022

%d مدونون معجبون بهذه: